+966114667774 : مكتب الرياض
+966542335871 : مكتب الرياض
+966542698000 : مكتب جدة
+966551110205 : مكتب جدة
+97440206665 : مكتب قطر
معالجة لقاح الشعر - ACell+PRP
معالجة لقاح الشعر - ACell+PRP
تواصل معنا
املىء النموذج للمعاينة
زراعة الشعر بالتطعيم والبلازما
مقالات ذات صلة
معالجة لقاح الشعر - ACell+PRP

يتكون لقاح الشعر من تركيبة خاصة تحتوي صيغة محددة من النسيج البيخلوي الذي يؤمّن الترابط بين الخلايا بالإضافة إلى البلازما الغنية بالصفائح الدموية والفيتامينات ومزيج من مواد أخرى.

ويعتبر النسيج البيخلوي المادة المسؤولة عن نمو الأنسجة من جديد بطريقة تشكيل الخلايا الجذعيّة. إنّ استخدام هذه المادة معتمد من قبل إدارة الأغذية والأدوية التي تُعد أهم مؤسسة اعتماد في الولايات المتحدة الأميركيّة، لاستخدامها بأمان في مجال الجراحة التجميليّة

والترميميّة، بشهادة خاصة ذات رقم 510K. ويعني هذا الاعتماد بأنّ هذه المادة فعالة وآمنة.

وتُستخدم هذه التركيبة منذ عام 1999 في الولايات المتحدة الأميركيّة في معالجة الحروق والندبات والأعضاء المبتورة، وبدأ استخدامها في علاجات الشعر منذ عام 2008.

 

:يسمي الأطباء الأمريكيون هذه التركيبة أيضاً باسم استنساخ الشعر التلقائي. ويمكن تفسير سبب هذه التسمية كما يلي

فخلال طور البويضة في رحم الأم ، يبدأ شكل الإنسان بالتكوّن بعد تطور الخلايا الجذعية الجنينية بشكل كامل. وبعد فترة قصيرة من الولادة فإن هذه الخلايا الجذعيّة الفعالة التي تنتج أنسجة جديدة باستمرار، تصبح غير فعالة نتيجة تحولها إلى خلايا جذعيّة بالغة. وتكمن الوظيفة الرئيسيّة للنسيج البيخلوي في تفعيل الخلايا الجذعيّة البالغة الغير فعالة من جديد. وبالتالي يبدأ توليد أنسجة جديدة. ويعتمد هذا على مبدأ إعادة نسخ الخليّة الوظيفيّة من جديد عن طريق التوضيع. إن مصطلح الخليّة الوظيفية هام جداً لأنه في حال وجود خلية سرطانية بمعنى خلية غير وظيفيّة لا يمكن لها نسخ نفسها. وبفضل ذلك فإنه حتى ولو استعملت هذه التركيبة في علاج اصبع مبتور، فإن الإصبع سيعاد تشكيله حتى الظفر، كما لو أنه داخل رحم الأم.

ولذلك فقد قام الجيش الأمريكي بشراء 90% من هذه التركيبة الخاصة لاستخدامها في علاج جروح الجنود في الحرب ومعالجة الأعضاء المبتورة. أما نسبة 10% المتبقيّة فيتمّ توزيعها على المشافي والمستوصفات الهامة في الولايات المتحدة الأميركيّة ولا يتمّ تصديرها إلى الخارج أو تصنيعها. ويتم انتاجها بكميّة محدودة.

ويتم استخدام العلاج بهذه التركيبة في مجال الشعر من خلال محلولٍ ينتج عن مزج هذه التركيبة الخاصّة مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية. وبالتالي يحصل تحسن في إنتاج الأنسجة بسبب تفعيل الخلايا الجذعيّة غير الفعالة وعوامل النمو الموجودة في الدم.

معالجة لقاح الشعر - ACell+PRP

يستغرق الإجراء ككل ساعة واحدة، ويأخذ على شكل بحقنة واحدة فقط. ويتم استخدام التخدير الموضعي ليتم الإجراء بدون ألم. أما إذا كان لدى المريض حساسية مفرطة ضد التخدير الموضعي والألم أو فوبيا من الإبر، فيمكن إجراء العملية بتخدير عام. يقلل التخدير العام من المدة الإجمالية للإجراء من ساعة واحدة إلى 30 دقيقة. ومع ذلك فمن المستحسن أن يتمّ استخدام التخدير الموضعي.

يتم استخدام طريقة الحقن لبصيلات الشعر المتدنية الحركة. وتعمل التركيبة على تفعيل الخلايا الجذعيّة وبذلك تبدأ المعالجة. ويتمّ الزيادة من فاعليّة العلاج عن طريق تفعيل البلازما الغنيّة بالصفائح الدموية أي بمعنى آخر يتمّ استمداد عوامل النمو والخلايا الجذعية من دمنا. تكون هذه الخلايا الجذعيّة الفعالة بمثابة أنسجة سليمة و محيطة وتعمل كنظام قولبة. وبذلك ينتشر الشعر بقولبة البصيلات السليمة الموجودة حوله. وتصبح البصيلات الموجودة سليمة وقوية أكثر. ولهذا العلاج أيضاً تأثير على صبغة الشعرات التي تنمو من جديد. وقد لوحظ في الكثير من حالات تحول لون الشعر إلى لون أقتم.

يمكن تطبيق العلاج بغض النظر عن جنس المريض وهو فعال لكلا الجنسين.

عند تطبيق هذ العلاج على الرجال المصابين بداء الثعلبة في مرحلة مبكر ، يؤدي ذلك إلى توقف انتشارها والقضاء عليها تدريجياً وتأخير تساقط الشعر لأعمار أكبر أو يتوقف تماماً. تختلف فاعليّة العلاج من حالة إلى أخرى، ولكن نسبة النجاح في كل الأحوال تكون بدرجة مرضية.

كما يساعد أيضاً على زيادة حجم الشعر في حالة تواجد نسبة كبيرة من شعر الزغب وبذلك يكتسب الشعر مظهراً طبيعيا أكثر.

يمكن استخدامه أيضاً لعلاج داء الثعلبة بغض النظر عن نوعه وتعد نسبة النجاح عالية جداً.

كما وله نتائج ناجحة أيضاً في معالجة الأمراض المتعلّقة بالشعر. وعلى سبيل المثال داء الثعلبة البقعية والذئبة.

معالجة لقاح الشعر - ACell+PRP

كما لوحظت نتائج إيجابية أيضاً لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في شعر الحاجب واللحية.

ويعد أيضاً علاجا فعالا لمشاكل تساقط الشعر المرتبطة بالأيض. (بما في ذلك مشاكل تساقط الشعر الناتجة عن نقص الحديد أو تناول بعض أنواع الأدوية)

يلاحظ التأثير الأول للعلاج بتوقف تساقط الشعر تدريجياً. ومن ثم بدء نمو الشعر بعد أربعة أشهر. ولكن التحسّن وزيادة كثافة الشعر تحتاج مدة سنة واحدة.

وبالمختصر، تعتبر هذه الطريقة علاجا وقائيا لمعالجة تساقط الشعر في مراحل مبكرة. وهي أيضاً وسيلة ناجحة لتعزيز نسبة الشعر للأشخاص المصابين بداء الثعلبة التي قد تسبب تساقط شعر الرأس بالكامل ولا يرغبون بالقيام بعمليّة زراعة الشعر.

وعند استخدامها أثناء عملية زراعة الشعر، فهي تساهم بشكل كبير في نجاح العملية.

زراعة الشعر بالتطعيم والبلازما
مقالات ذات صلة

Hair Vaccination (Acell + PRP)
HAIR VACCINATION (ACELL + PRP)
Home Hair Transplants Hair Vaccination (Acell + PRP)
CONTACT US
Fill in the form
Hair Vaccination (Acell + PRP)

Hair Vaccination, is a special formula containing custom form of extracellular matrix that enables the intercellular connection, prp, vitamins and combinations of other materials.

Extracellular matrix, is a material triggering the tissue reproduction with stem cell modeling method. It is certified by FDA which is the most important approval institution in USA for uses in plastic and re-constructive surgery with a special certificate numbered 510k. This certification means that the product is safe and effective.

This formula which is being used in USA since 1999 for the treatment of burns, scar and organ detachments, is used for hair treatments since 2008.

This formula is also called auto hair cloning by American doctors. This nomenclature can be explained with the followings:

Human beings gain the human shape after the completing of fully evolution by the embryonic stem cells during the ovary stage in mother's womb. Soon after the birth, these active stem cells, which continuously produce new tissues, have became inactive by transforming in to adult stem cells The main function of the extracellular matrix is to reactivate these inactive adult stem cells. Thus the reproduction of new tissues starts. It is based on a principle of re-copying the functional cell by localization. Functional cell is an important word because if there are cancerous in other words non-functional cells available, these cells can not copy themselves. Thus when they used for the treatment of severed finger, it will reoccur with its nail. As it forms in mother's womb.

Hair Vaccination (Acell + PRP)

Therefore US Army have purchased the 90% of this special formula to use for injuries and organ detachments of the soldiers within the army. Remained 10% can't be exported from USA because it is shared by the important hospitals and clinics of USA. No fabrication is available, it is only produced with limited availability.

The use and treatment pattern of the formula in hair is described below: A solution is obtained by mixing this special formula with PRP. Thus recovery and tissue reproduction will be enhanced by activating the in active stem cells and growth factors presented in blood.

Application with a total duration of 1 hour is conducted by one injection. Local anesthesia is employed to temporary paralyze the region to be applied. If allergy against local anesthesia, hypersensitivity against pain or phobia against injection are available on the patient, application can be carried out with sedation. Sedation decreases the total duration by lowering the potential pain of the application from 1 hours to 30 minutes. However it is recommended to apply local anesthesia.

Injection is applied to hair follicles with minimal acts. Formula triggers the treatment by activating the stem cells. The efficacy of the treatment is enhanced by activating the PRP in other words stem cells and growth factors derivating from our own blood. These activated stem cells act as surrounding healthy tissues and functions with modeling system. Therefore hair is spread by modeling surrounding healthy follicles. Existing follicles have became healthier and stronger. It also has effect on the reemerged hair pigmentation. The number of the cases having darker hair color are pretty much.

Treatment can be applied regardless of gender and is effective for both genders.

When applied to male individuals specially in the early periods of alopecia decreasingly stops and baldness is delayed to further ages or is completely suppressed. This efficacy varies among the cases but the success rate in all conditions are at satisfactory levels.

Hair Vaccination (Acell + PRP)

It assists to have an appearance with voluminous and hairy by thickening hair strands on individuals who has numerous pinnate hair strands.

It can be used for alopecia treatment in women regardless of type and success rates are critically high.

It also gives successful result on the treatment of hair related diseases. For example in alopecia related with lupus and pelade.

Successful results were also obtained in the individuals who have experienced problems with eyebrows and beard.

It is also an effective treatment of metabolic alopecia. (including iron deficiency or drug administration dependent alopecia)

The primary effect of the treatment is observed as the cessation of the alopecia decreasingly. Hair formation is observed after 6 months. However the processes of recovery and hair formation proceeds up to 1 year.

As a summary, this method is an alopecia preventive treatment in early periods of alopecia. It is also a successful method to promote hair formation in the individuals who don't consider hair transplantation and suffers from alopecia which involves the loss of all head hair.

It is a success enhancer method when used during hair transplantation.